كما ورد في وكالة Tps

على مقابلة محمود الزهار في الميادين

  • على مقابلة محمود الزهار في الميادين

فلسطيني قبل 4 سنة

كما ورد في وكالة Tps

على مقابلة محمود الزهار في الميادين

مترجم

لم يعتذر: قيادي حماس محمود الزهار: 'العلاقات مع إيران ستستمر رغم اغتيال سليماني'

قيادة حماس: "القيادة تدرك جيدًا العواقب السلبية لعلاقتها مع إيران".

• "يتطلب وضع حماس أن تهدأ في مقابل المال القطري".

• "المساعدات الإيرانية مقدمة حاليًا مجانًا".

باروخ ييد / TPS

في مقابلة مع الميادين التابعة لحزب الله ، قال محمود الزهار القيادي بحماس وأولئك الذين يرتبطون ارتباطاً وثيقاً بالخط الإيراني إن العلاقات مع إيران ليست "مسألة شخصية" ، وبالتالي ستستمر بعد وفاة سليماني. "الطلب الذي قدمته حماس لاستبدال سليمان ، لإضافة والحفاظ على العلاقات بين الطرفين ، هو منطقي ومناسب في هذه الظروف."

وتعليقاً على المنشورات في إسرائيل ، والتي من المتوقع أن تتخذ مصر خطوات ضد إسماعيل هنية ، زعيم حماس ، بعد رحلته إلى إيران وتصريحاته في جنازة قاسم سليماني ، يقول الزهار ، "هذا مجرد تحريض وشائعات".

وأضاف الزهار ، بعد انتقادات في العالم العربي ضد حماس وتفانيها للإيرانيين: "أشهد نيابة عن الله ، لأنني لم أشعر لحظة أن إيران تطلب من حماس التصرف ضد مصالحها الخاصة". ورداً على الادعاءات بأن حماس تتخذ موقفا في الصراع بين إيران والدول السنية ، قال الزهار إن ممثلي حماس طُردوا من الدول العربية ، وبالتالي فإن كل التصريحات حول تورط حماس في هذه الحرب ليست سوى بالون فارغ.

أخبر الزهار الميادين أن العلاقة مع إيران بدأت في عام 1991 ، وذكر أنه عندما كان يقيم مع المبعدين الآخرين من حماس في لبنان ، قابل سليمان نفسه عدة مرات.

بعد المقابلة ، صباح اليوم ، أخبر مصدر مقرب من قيادة حماس في قطاع غزة وكالة الأنباء الإسرائيلية TPS أن "حماس تدرك جيدًا العواقب السلبية لعلاقاتها الوثيقة مع إيران ، رغم أنها بعيدة عن إيران دينياً وتعتبر النظام الإيراني" عدواً لإيران. الأمة العربية "ملتزمة بالعمل معك لأنها الدولة الوحيدة التي تقدم الدعم غير المشروط لها".

وقال المصدر لـ «تي بي إس»: «حماس تدرك أن المساعدات القطرية لا تُمنح لها ، بل تهدف إلى خدمة أجندة أمريكية». المساعدة الإيرانية الثانية ، والتي يتم توفيرها حاليًا مجانًا ".

وقال إنه بناءً على مسؤولي حماس في قطاع غزة ، "يتطلب الوضع الحالي أن تتلقى القيادة المساعدة من كل العوامل. وإلى جانب الظروف الحالية ، لا تزال حماس تعتبر المملكة العربية السعودية ومصر الدولتين الأقرب إلى إيران بل ومقارنتهما بها. نعيد قراءة لهم ". يؤكد العامل أنه لا يوجد حاليا أي مؤشر على فرض مصر عقوبات على حماس في قطاع غزة.

تحدث المصدر إلى مسؤولي حماس الذين زاروا إيران وأبدوا إعجابهم بأن العلاقات الوثيقة الموصوفة في وسائل الإعلام ليست في الواقع العملي: "نظام التدريب الذي يتحدثون عنه ليس سوى مزحة وإمدادات الأسلحة ليست مهمة ، ولكن في الوقت الحالي ، من المناسب لكلا الطرفين تقديم العلاقة الوثيقة لأغراض سياسية".

وفي الوقت نفسه ، وعلى الرغم من الانتقادات بشأن بناء منزل الحداد في ذكرى السليماني الأسبوع الماضي ، عقدت الجبهة الثقافية الإسلامية في قطاع غزة مهرجان سينمائي خامس في ذكرى قائد القدس.

خالد البطش ، قادة الجهاد الإسلامي ومحمود الزهار تحدثوا أيضًا في ذكرى أبو مهدي المهندس ، قائد ميليشيا تم القضاء عليه من قبل السليماني وأكد أن دماء سليماني عززت من قوته

التعليقات على خبر: على مقابلة محمود الزهار في الميادين

حمل التطبيق الأن